روسيا.. السفارة اليمنية تنبه طلبة اليمن الجدد
السفارة اليمنية في موسكو

دعت السفارة اليمنية في موسكو، الطلبة اليمنيين الجدد القادمين للدراسة في روسيا ورابطة الدول المستقلة، بالأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لدخولهم إلى الأراضي الروسية بشكل رسمي، لتفادي حجزهم أو إعادتهم خاصة في مطارات موسكو؛ حسب بيان صحفي.


وحثت الملحقية الثقافية بالسفارة القيادات الطلابية والطلبة الدارسين في جميع المدن الروسية على إبلاغ زملائهم الجدد القادمين للدراسة بالأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لدخولهم إلى الأراضي الروسية، لتفادي حجزهم أو إعادتهم خاصة في مطارات موسكو.


وشددت على أهمية التزام الطلبة بتعليمات دخولهم للأراضي الروسية والتي تشمل، ألا تقل مدة صلاحية الفيزا الحاصل عليها الطالب من السفارة الروسية عن 45 يوما عند وصوله الأراضي الروسية، وقيام الطالب عند وصوله إلى روسيا بتقديم جواز سفره للجامعة من أجل الحصول على الإقامة الدراسية خلال 48 ساعة من تاريخ وصوله.


كما شملت التعليمات، ضروة قيام الطالب القادم للدراسة، بإشعار الجامعة التي منحته الدعوة للدراسة بموعد الوصول بفترة لا تقل عن 10 أيام، مع أهمية إرفاق صورة (الجواز + الفيزا + تذكرة السفر PDF)، حتى يتسنى للجامعة مخاطبة المعنيين في المطار القادم إليه الطالب لتسهيل دخوله الأراضي الروسية، وكذا التنسيق مع الجامعة بتحديد مندوب يتولى استقبال الطالب القادم ويكون بحوزته صورة من مذكرة الجامعة للمطار المعني.


وتضمنت التعليمات، أنه يفضل في حالة وجود إمكانية قيام الطالب بالسفر مباشرة إلى المدينة الروسية التي سيدرس فيها دون العبور عبر مطارات موسكو، وكذا إشعار الطالب في وقت مبكر للملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في موسكو عبر البريد الإلكتروني (mulhakia_rus@hotmail.com) في حالة عدم الرد من الجامعة، لتتمكن الملحقية الثقافية من التواصل مع الجامعة وترتيب إجراءات الدخول حسب النظم المعمول بها في روسيا.


#حدث 

#طالب_يمني