ويبينار..باحثة يمنية تكشف عن متطلبات فوز الطلبة بمنح دراسية في الخارج

قالت الباحثة اليمنية، شيماء بن عثمان، إن اقتناص الفرص المناسبة للفوز بمنحة دراسية دولية تتطلب بناء هوية شخصية احترافية من خلال إنشاء إيميل احترافي، وتحقيق حضور الكتروني خارج الحسابات الشخصية كالنشر والبحوث، وأيضاً سوشيال ميديا احترافي نشيط و ويظهر اهتمامات الشخص، وسيرة ذاتية مرتبة باللغتين العربية والانجليزية.


وأوضحت في الويبينار الثاني الذي أقامته منصة "طالب يمني"، بالشراكة مع مؤسسة الخريجين بحضرموت، أن الفرص أنواع كثيرة ومنها القائمة على التفوق الأكاديمي ومن أنواعها منح الأبحاث والزمالات البحثية ودعوات المشاركة في المؤتمرات المختلفة بأوراق بحثية والتي تتطلب تحديد اهتمامات أكاديمية و سجل أكاديمي "ممتاز".


واعتبرت أن الحصول على المنحة الدراسية المناسبة يرجع في بعض الأحيان إلى البيئة المحيطة المشجعة والملهمة، كما أن إجادة اللغة الإنجليزية توفر فرص أكثر بكل تأكيد.


واقترحت أسماء كثير مواقع توفر للطلبة الفرص ومنها (فرصة، فرص للجميع، مرجع، فرص شبابية، إلى جانب مواقع الجامعات، والمنظمات والسفارات المانحة للفرص.


وأوضحت بأن الفوز بمنحة دراسية يتطلب الإجابة بدقة وتركيز على الأسئلة الآتية من أنت وماذا عملت في حياتك؟ و ما دافعك للتقديم على الفرصة؟ وكيف ستفيد هذه الفرصة مجتمعك؟، ولماذا نختارك؟، كما أنه من الضرورة قيام كل من يرغب بالتقديم على المنح بصنع قائمة مهام تحتوي على البيانات الشخصية ومعلومات التواصل وتجهيز الوثائق المطلوبة و الإجابة على الأسئلة وإعداد رسائل توصية تتناسب مع نوعية وطبيعة المنح المقدمة، إضافة إلى أي متطلبات أخرى.


ونوهت بأن التأهل للمنح يتطلب التركيز على العمر ومجال الاهتمام المناسب المتوافق مع نوعية المنح المقدمة والخبرة والجنسية وتوفر التمويل للفرصة.

#حدث

#طالب_يمني