هواوي تطلق هاتفها الجديد.. تعرّف على مواصفاته
هاتف "ميت 60 برو" من هواوي مدعوم بشريحة "كيرين 9000 إس" الجديدة (هواوي)


أنتجت شركة هواوي وشركة "سي إم آي سي" -أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين- معالجا متطورا بدقة "7 نانومتر" لتشغيل أحدث هواتف هواوي الذكية، وفقا لتقرير أعدته شركة التحليل "تك إنسايتس".

ونقلت وكالة "رويترز" عن تقرير لشركة "تك إنسايتس" تأكيده أن هاتف "ميت 60 برو" من هواوي مدعوم بشريحة "كيرين 9000 إس" الجديدة التي تم تصنيعها في الصين بواسطة شركة "سي إم آي سي" لصناعة أشباه الموصلات.

وبدأت شركة هواوي ببيع هاتفها الأسبوع الماضي. وأعلنت أنه قادر على إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية، لكنها لم تقدم أي معلومات عن قوة الشريحة الداخلية.

وقالت شركة الأبحاث إن المعالج المستخدم في هذا الهاتف هو أول معالج يستخدم تقنية "7 نانومتر" الأكثر تقدما من "سي إم آي سي"، مما يشير إلى أن الحكومة الصينية تحرز بعض التقدم في محاولاتها لبناء نظام محلي للرقائق.

وينشر مشترو "ميت 60 برو" في الصين مقاطع فيديو حول قدراته، ويشاركون على وسائل التواصل الاجتماعي اختبارات سرعته، التي تشير إلى أنها تتجاوز تلك الموجودة في هواتف الجيل الخامس (5G).

وأدى إطلاق الهاتف إلى حالة من الجنون لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الحكومية في الصين، إذ أشار البعض إلى أنه تزامن مع زيارة وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو.

وكانت الولايات المتحدة قد قيدت وصول هواوي إلى أدوات صناعة الرقائق الأساسية لإنتاج نماذج الهواتف الأكثر تقدما منذ عام 2019، مما سمح للشركة خلال هذه الأعوام بإطلاق دفعات محدودة من نماذج الجيل الخامس باستخدام الرقائق المخزنة.