الإعلامي اليمني خليل القاهري يوجه 6 نصائح ذهبية للطلبة

طالب يمني / أروى عبدالله : 




وجّه الإعلامي اليمني خليل القاهري، نصائح وإرشادات لطلبة الإعلام، لمواكبة التغيرات في المجال الإعلامي.


 وحث القاهري في تصريح لـ"طالب يمني "، الطلبة كافة على التطوير المستمر لقدراتهم اللغوية، والالتحاق بالدورات التدريبية ذات الطابع العملي في تخصصاتهم، إلى جانب المتابعة الموضوعية الدائمة والمستمرة للجديد فيما يخص التطورات والأحداث المحلية والعالمية إخباريا وسياسيا خاصة المفصلية منها.


وأضاف: القاهري مخاطبا الطلبة: أنت طالب إعلام فلازم تكون مغايراً، أنت في مجال يختلف كلية عن كل المجالات، يتطور كل يوم، وبتسارع شديد، فمن هنا وحتى تستطيع المواكبة المبكرة ابتداء من مرحلة التحاقك بالدراسة وحتى تخرجك ينبغي عليك تخصيص حيّز زمني للقراءة المتنوعة بمعدل ساعتين كل يوم على الأقل وفق فروع العلم المختلفة.


وأشار إلى أن المتابعة المهنية في مجال التخصص، مهمة، واسترسل القاهري قائلاً: بمعنى المشاهدة والاستماع المهني؛ أي عند متابعتك لنشرة أخبار من قناة ما فإن عليك إلى جانب معرفة محتوى الأخبار أن تهتم بطريقة أداء المذيع ولغته وإيماءاته وترحيبه واختتامه للنشرة، وطريقة إدارة الحوار داخل النشرة.


كما نصح الإعلامي القاهري الطلبة بالاستزادة الثقافية ومعرفة شيئ عن كل شيء، فيما يخص مجالات العلوم والمعرفة والثقافة العامة، وهذا بالضرورة مرتبط بالمحدد الأول المرتكز على القراءة.


#سمنار 

#طالب_يمني